وقعت شركات قطرية وتركية على 15 اتفاقية تعاون، خلال الزيارة التي قام بها وفد رجال الأعمال القطريين إلى مدينتي إزمير وإسطنبول التركيتين.
وقال مدير عام غرفة قطر، صالح الشرقي، إن «اتفاقيات التعاون تركزت على قطاعات الأدوية الطبية والمواد الغذائية والإنشاءات ومواد البناء والشحن البحري والخدمات اللوجستية والصناعات البلاستيكية والألمونيوم والزجاج والتكنولوجيا والأثاث والتكييف».
ووصف الشرقي الزيارة، التي استمرت لمدة أسبوع، بكونها «حققت نجاحا مبهراً»، مشيرا إلى أنها «أسهمت في تعزيز التعاون المشترك بين أصحاب الأعمال في البلدين».
وأشار إلى أنه «من المنتظر أن يزور وفد تركي العاصمة القطرية الدوحة في أكتوبر المقبل، للاطلاع على المشروعات والفرص المتاحة في قطر».
يذكر أن غرفة قطر نظمت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد التركية والمكتب التجاري في السفارة التركية بالدوحة، لقاء أصحاب الأعمال القطري التركي في مدينة إزمير خلال الفترة من 3 إلى 4 أغسطس الجاري.
وساهم وقوف تركيا إلى جانب قطر في الأزمة الخليجية، في التخفيف من تداعيات الحصار الذي فرضته عليها السعودية والإمارات ومصر والبحرين بعد قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة في الخامس من يونيو الماضي بتهمة «دعمها الإرهاب»، وهو ما تنفيه قطر بشدة.
(العربي)