دعا «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية، اليوم الأربعاء، سكان محافظة الحديدة إلى ملازمة منازلهم وعدم الاقتراب من أماكن تجمّع مقاتلي حركة «أنصار الله» في المدينة.
ونقلت وكالة «الأناضول» عن سكان محليين قولهم، إنّ مروحيات تابعة لـ«التحالف» ألقت منشورات تحذيرية فوق محافظة الحديدة، تدعو فيها المواطنين إلى ملازمة منازلهم وعدم الاقتراب من أماكن تجمع قوات «أنصار الله».
بدوره، وجّه الرئيس عبدربه منصور هادي، قواته وقوات «التحالف» بضرورة الحسم العسكري في الحديدة للسيطرة على المدينة ومينائها.
وبحسب وكالة «سبأ» التابعة لـ«الشرعية»، وصف هادي الوضع في المدينة بـ«الكارثي والذي لا يمكن السكوت عليه»، جراء ممارسات قوات «أنصارالله» الذين يسيطرون على المدينة منذ مطلع العام 2015.
وقال: «كنّا ولا زلنا نسعى للحل السلمي (...) وقدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري، إلا أننا لا يمكن أن نسمح باستغلال معاناة أبناء شعبنا، وجعله رهينة لإطالة أمد هذه الحرب التي أشعلتها المليشيا الانقلابية».
وفجر اليوم، أعلنت حكومة «الشرعية» في بيان، «استنفاد كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المسلحين الحوثيين من ميناء الحديدة الاستراتيجي»، في إعلان ضمني عن انطلاق العملية العسكرية للسيطرة على المدينة الساحلية.
(العربي)
التعليقات