أعلنت حكومة «الإنقاذ» في صنعاء،  تخفيضاً جديداً في أسعار المشتقات النفطية، وهو التخفيض الثالث من نوعه منذ بدء تراجع أسعار الصرف محلياً وأسعار البورصة عالمياً، أواخر نوفمبر الماضي.
وأقرت شركة النفط اليمنية، اليوم الأربعاء،  تخفيض سعر الدبة البنزين سعة 20 لتراً إلى7900 ريال بدلا من سعر 8.700 ريال، فيما أقرت تخفيض سعر الدبة الديزل سعة 20 لتراً بمبلغ 8900 ريال بدلا عن 9.500 ريال السعر السابق.
وحسب تعميم حكومي - حصل العربي على نسخة منه- فقد حددت شركة النفط  يوم السبت المقبل 15 ديسمبر 2018، موعداً لبدء سريان التسعيرة الجديدة للمشتقات النفطية.
وجاء التخفيض الجديد في أسعار المشتقات النفطية اثر دخول سفينتين يحملان شحنات مشتقات نفطية، من أصل 7 سفن يمنع «التحالف» دخولهم ميناء الحديدة منذ اسابيع .
وقالت شركة النفط أنها قامت بمراجعة تكاليف الشحنتين المفرج عنهما وتخفيض سعر مادتي البنزين والديزل وفقاً للتكاليف المتاحة وبما يتناسب مع سعر الصرف الحالي.
ووعدت «شركة النفط» بإعادة النظر وتخفيض أسعار المشتقات النفطية إلى أقل حد ممكن، في حال تمكنت من إدخال شحنات جديدة بأسعار بورصة منخفضة 
وكانت حكومة «الإنقاذ» أقرت في وقت سابق تشكيل لجنة مع القطاع الخاص لتحديد أسعار السلع والمنتجات الأساسية والكمالية  والمشتقات النفطية في السوق المحلي، وفقاً لأسعار الصرف الحالية في السوق.

(العربي)

التعليقات