استهل المنتخب السعودي مشواره في نهائيات «كأس آسيا» لكرة القدم، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، برباعية نظيفة في مرمى كوريا الشمالية، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وانتظر المنتخب السعودي حتى الدقيقة 29، ليفتتح التسجيل عبر هتان باهبري، قبل أن يضيف محمد آل فتيل ثاني الأهداف في الدقيقة 37، منهياً الشوط الأول متقدماً بهدفين من دون مقابل.
وعزز المنتخب السعودي تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثالث عبر سالم الدوسري في الدقيقة 71، قبل أن يختتم فهد المولد رباعية الأخضر السعودي بتسجيله للهدف الرابع قبل 3 دقائق من نهاية المباراة، ليعتلي صدارة المجموعة، في انتظار مواجهة المنتخبين القطري ونظيره اللبناني غداً الأربعاء.
وكانت افتتاحية مباريات اليوم، قد شهدت تحقيق المنتخب العراقي فوزاً صعباً على نظيره الفيتنامي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وتقدم المنتخب الفيتنامي بأول أهداف المباراة، عبر المدافع العراقي علي فائز بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 24، لكن المنتخب العراقي نجح في إدراك التعادل بالدقيقة 35 عبر مهند علي، قبل أن يعود المنتخب الفيتنامي للتقدم مجدداً قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول، بواسطة نغوين كونغ فونغ.
وشهد الشوط الثاني، استفاقة عراقية، تمكن من خلالها من إدراك التعادل، عبر همام طارق في الدقيقة 60، ليخطف بعدها هدف الفوز في الوقت القاتل من المباراة عبر اللاعب علي عدنان، ليضع المنتخب العراقي أول 3 نقاط في رصيده، في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني متصدر المجموعة.


(العربي)

التعليقات