انتزع المنتخب القطري أول ثلاث نقاط له في بطولة «كأس آسيا» لكرة القدم المُقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بفوزه على نظيره اللبناني بهدفين من دون مقابل، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وشهد الشوط الأول إلغاء حكم المباراة هدفاً بدا صحيحاً للمنتخب اللبناني، لينتهي الشوط الأول على واقع التعادل السلبي بين المنتخبين.
وتمكن المنتخب القطري في الشوط الثاني من تسجيل هدفين بواسطة بسام الراوي في الدقيقة 66، والمعز علي في الدقيقة 79، ضمنا لقطر نقاط المباراة الثلاث، ليصعد بها إلى المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب السعودي الفائز على المنتخب الكوري الشمالي برباعية نظيفة.

                 
وكانت مباريات اليوم قد شهدت خسارة المنتخب العُماني أمام نظيره الأوزبكي، بهدف مقابل هدفين ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وأنهى المنتخب الأوزبكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله عادل أحمدوف من ضربة حرة في الدقيقة 34، بعد أداء متكافئ من الفريقين على مدار هذا الشوط.
وشهد الشوط الثاني سيطرة عُمانية على مجريات اللعب، وتمكّن من تسجيل هدف التعادل عن طريق البديل محسن صالح الغساني في الدقيقة 72، قبل أن يحرز البديل إلدور شوموردوف هدف الفوز لأوزبكستان في الدقيقة 86، بعد أربع دقائق فقط من نزوله، و ليحصد المنتخب الأوزبكي أول ثلاث نقاط له في المجموعة، محتلا بها المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف نظيره الياباني، الذي افتتح مباريات المجموعة في وقت سابق اليوم بالفوز على منتخب تركمانستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
(العربي)

التعليقات