استعاد حامل اللقب المنتخب الاسترالي توزانه في بطولة «كأس آسيا»، المُقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحقق أول فوز له في البطولة، وجاء على حساب نظيره الفلسطيني، بثلاثة أهداف من دون مقابل ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وأنهى المنتخب الأسترالي الشوط الأول متقدماً بهدفين، سجلا خلال دقيقتين، عن طريق جيمي ماكلارين وآور مابيل، في الدقيقتين 18 و20، فيما جاء الهدف الثالث في آخر دقيقة من المباراة، سجله أبوستولوس جيانو، في حين عجزت المحاولات الفلسطينية الضعيفة عن تسجيل خطورة على مرمى ماتيو ريان، ليصعد المنتخب الاسترالي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط خلف المتصدر منتخب الأردني صاحب العلامة الكاملة.
ولحق المنتخبين الصيني والكوري بالإردن إلى ثمن نهائي البطولة، عن المجموعة الثانية، بعد ان حققا فوزهما الثاني توالياً في البطولة على حساب الفلبين وقيرغيزستان.
واكتفى المنتخب الصيني، بتسجيل ثلاثة أهداف في مرمى جاره الفليبيني، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "محمد بن زايد" التابع لنادي الجزيرة، جاء عن طريق وولي (هدفين) في الدقيقتين 40 و66، ويو داباو في الدقيقة 80، ليرفع المنتخب الصيني رصيده إلى 6 نقاط فى صدارة المجموعة ويضمن بذلك التأهل للدور ثمن النهائي.
وفي المباراة الأخرى، حقق المنتخب الكوري الجنوبي، الأهم في اللقاء الذي جمعه بمنتخب قيرغيزستان، بتسجيله لهدف واحد فقط بواسطة كيم مين في الدقيقة 41، ليضمن له انتزاع النقاط الثلاث في المباراة، ليلحق بالمنتخبين الأردني والصيني إلى الدور ثمن النهائي.
(العربي)

التعليقات