بلغ ناديا «شباب القطن» و«اتحاد سيئون» نصف نهائي النسخة السادسة من بطولة «كأس حضرموت»، بعد تغلبهما على منفسيهما، «أهلي الغيل» و«شباب روكب» في ربع النهائي.
فعلى «الفقيد بارادم» في مدينة المكلا، منحت ركلات الترجيح «شباب القطن» التأهل على حساب مستضيفه «أهلي الغيل»، وذلك بعد إنتهاء مواجهة الإياب بينهما، بنفس نتيجة الذهاب، التعادل من دون أهداف.
وشهدت المباراة أداءاً جيداً من الفريقين، وحضرت الألعاب الهجومية المنظمة، في الوقت الذي غابت عنها النجاعة التهديفية من اللاعبين، لتسير دقائقها سجالاً حتى أعلن حكم اللقاء عماد الكثيري، صافرته معلنا انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي أبتسمت في وجوه لاعبي «شباب القطن» بأربع ركلات ناجحة مقابل إثنتين لـ«لأهلي»، ليبلغ «شباب القطن» المربع الذهبي للبطولة.


وعلى ملعب «الشهيد جواس» في مدينة سيئون، حسم صاحب الأرض نادي «الاتحاد» مواجهته مع ضيفه «شباب روكب» بهدفين مقابل هدف، ليتأهل إلى نصف النهائي بمجموعة مواجهتي الذهاب والإياب بخمسة أهداف مقابل أربعة لمنافسه.
وفاجأ «شباب روكب» أصحاب الأرض بهدف مبكر بعد مرور أربع دقائق على الإنطلاقة عن طريق اللاعب خالد عوض السومحي، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس مرمى «الاتحاد»، لكن الاتحاديين سرعان ما تمكنوا من العودة لأجواء المباراة، وإدركوا التعادل في الدقيقة 16 برأسية المدافع أنس حداد مثقال، قبل أن يباغت زميله فكري بازهير، «شباب روكب» بالهدف الثاني بعد ست دقائق فقط ومن ضربة رأسية أيضاً.


وشهدت الدقائق التي أعقبت الهدف الثاني لـ«الاتحاد» سيطرة من لاعبي «شباب روكب»، وكادوا في أكثر من مناسبة أن يعدلوا النتيجة، لكن رعونة المهاجمين في التعامل مع الفرص التي أتيحت لهم، حالت دون أن تسكن الكرة الشباك، لينتهي الشوط على واقع تقدم «الاتحاد» بهدفين مقابل هدف.
وفضّل الاتحاديون الاعتماد على الأسلوب الدفاعي في الشوط الثاني، ما سمح لـ«شباب روكب» أن يستحوذ على الكرة ،ويكثف من ضغطه على المرمى الاتحادي، الذي كاد أن يتلقى هدف التعديل، من تسديدة قوية لأحد مدافعي «شباب روكب»، لكن جانبها التوفيق لترتطم بالقائم.
ومع حلول الدقيقة 30، أوقف حكم المباراة أحمد العكبري اللعب بعد إلقاء أحد الجماهير الاتحادية قانينة مياه إلى صحن الملعب، في حين قام الجهاز الفني وإداريي فريق «شباب روكب» بسحب لاعبيهم إلى خارج الملعب، ولم يعودوا إلى أرضية الملعب بعد انتهاء المدة القانونية لاستئناف اللعب، ليطلق الحكم صافرته معلنا إنهاء المباراة قبل 15 دقيقة على النهاية، ليتأهل «الاتحاد» إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين خمسة مقابل أربعة.
(العربي)

التعليقات