أعلن الاتحاد العام لكرة القدم، تشكيل إدارة جديدة للمنتخبات الوطنية، وإلغاء اللجان السابقة واللجنة الفنية، وتكليف حميد الشيباني بعمل لائحة تنظيمه للإدارة، وذلك خلال الاجتماع السنوي الذي عقده مجلس إدارته في العاصمة المصرية القاهرة.
وفي الاجتماع تحدث رئيس الاتحاد أحمد صالح العيسي، وفيما أكد على أهمية انعقاد هذا الاجتماع، قال إنه «يأتي بعد فترة طويلة بسبب الحرب التي تمر بها البلاد»، مشدداً على ضرورة «تقييم الوضع الحالي للاتحاد والذي يعكس نفسه بحسب الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد، وكذا أهمية تكاتف الجميع في المرحلة القادمة والعمل بروح الفريق الواحد بما يخدم كرة القدم اليمنية».
كما جرى خلال الاجتماع، مناقشة المشاركة الأخيرة للمنتخب في «كأس آسيا»، وتم استعراض أهم النقاط التي واجهت المنتخب خلال البطولة، وما سبقها في مرحلة الإعداد .
عقبها جرى الإعلان عن أسماء تشكيلة إدارة المنتخب الجديدة، والتي سيرأسها عبدالفتاح لطف، وضمت في عضويتها كل من: حسن عبدربه، عبدالله فضيل، عبدالله باعامر، عبدالقادر حسن القادري، وتعيين مصطفى السهلي سكرتيراً للجنة من دون أن يكون له حق التصويت.
واستعرض بعد ذلك الأمين العام المشاركات الخارجية الخاصة بالمنتخبات الوطنية خلال العام الجاري، وأهمية المشاركة فيها وهي كالتالي:
- التصفيات الآسيوية للمنتخب الأولمبي في إيران خلال الفترة ( 20-27) مارس 2019.
- بطولة غرب آسيا للناشئين في الأردن خلال الفترة  (20-30) يونيو 2019.
-بطولة غرب آسيا للرجال في العراق خلال الفترة  ( يوليو – اغسطس ) 2019.
- التصفيات الآسيوية لمنتخب الناشئين خلال الفترة ( 12-20سبتمبر) 2019 – لم تجر القرعة بعد ولم تحدد الدولة المستضيفة.
- التصفيات الآسيوية لمنتخب الشباب خلال الفترة (2-10 نوفمبر) 2019 – لم تجر القرعة بعد ولم تحدد الدولة المستضيفة.
- «خليجي 24» في القطر خلال الفترة ديسمبر 2019- يناير 2020– في قطر.
كما أقر مجلس الإدارة عقد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد خلال العام الجاري في مدينة المكلا أو سيئون .
واختتم مجلس الإدارة اجتماعه بالتأكيد على ضرورة دعم ترشيح الأمين العام حميد شيباني لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد، التي ستقام في شهر إبريل القادم.
(العربي)

التعليقات