أكد مصدر مسؤول في هيئة «التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية» اليوم السبت، أن وزارتي المالية والخدمة المدنية في عدن تستكمل الإجراءات المتعلقة بصرف 50 % من مرتبات الجامعات في كافة المحافظات الشمالية بما فيها العاصمة  صنعاء.
وتوقع المصدر أن «يتم مباشرة صرف نصف الراتب لأكاديمي الجامعات اليمنية وفق كشوفات العام 2014م خلال الأيام القادمة»، وذلك وفقاً لمخرجات لقاء ضم الدكتور حسين باسلامه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، في عدن، مع مندوبين من وزارة الخدمة المدنية ومندوبين عن جامعة صنعاء، لمناقشة أوضاع الأكاديميين في مناطق سيطرة حكومة «الإنقاذ».
وخلال اللقاء أكد نائب وزير المالية سالم بن بريك، أنه يجري حالياً استكمال إجراءات صرف 50 % بالمائة من مرتبات كافة منتسبي الجامعات بحسب توجيهات الحكومة.
وكان الأمين العام لهيئة «التحالف المدني للسلم والمصالحة» عبد الرحمن العلفي، قد أكد في الـ 22 من يناير الماضي أن رئيس وزراء حكومة «الشرعية» معين عبدالملك، قد وجه بصرف 50 % من الراتب الشهري لأساتذة الجامعات في (صنعاء، ذمار، صعدة، عمران، حجة، المحويت) واعتماد صرفها بصورة مستمرة.
يشار إلى أن «التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية»، يعمل كقناة وسيطة بين موظفي الدولة في المحافظات الشمالية وحكومة «الشرعية» لحل مشكلة توقيف رواتب موظفي الدولة.
(العربي)

التعليقات