أعلن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت طائرة بدون طيار "درون" في منطقة عسير، متهما الحوثيين بالسعي لاستفزاز قوات التحالف لتنفيذ عمل عسكري بمحافظة الحديدة.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إن "منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت، مساء الأحد، جسماً غير معرّف باتجاه الأعيان المدنية بمنطقة عسير وتم التعامل مع الهدف بحسب قواعد الاشتباك وتدميرها"، وأضاف المالكي أنه "لم ينتج تسجيل أي إصابات أو أضرار نتيجة اعتراض الطائرة المعادية حتى وقت إعداد هذا البيان"، بحسب ما نقله موقع وزارة الدفاع السعودية.
واتهم المالكي الحوثيين بالسعي لاستفزاز قوات التحالف لتنفيذ عمل عسكري بمحافظة الحديدة. وقال إن "استمرار المحاولات المتكررة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين من خلال هجمات الطائرات بدون طيار، وكذلك الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، واتخاذ الحديدة تحديداً نقطة لانطلاق هذه العمليات، يأتي في الوقت الذي تلتزم فيه قوات التحالف بوقف إطلاق النار بالحديدة تمشياً مع نصوص اتفاق ستوكهولم".
وأضاف أن "مليشيا الحوثي بهذه الأعمال الإرهابية تسعى لاستفزاز قوات التحالف لتنفيذ عمل عسكري بمحافظة الحديدة"، وأكد على "التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بدعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وكذلك رئيس لجنة إعادة الانتشار لإنجاح تنفيذ اتفاق ستوكهولم".
وتابع المالكي بالقول إن "قوات التحالف تحذر وبأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من استهدافها للأعيان المدنية والمدنيين، وأن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمة، وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

(العربي)

التعليقات