أفاد مصدر حكومي، بأن حكومة هادي بصدد تنفيذ ترتيبات لإجلاء عشرات الطلاب اليمنيين العالقين في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي في جمهورية الصين الشعبية، بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد.
وقال المصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه لكونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن لجنة رفيعة المستوى، ستجتمع اليوم الإثنين، لإقرار عدد من الإجراءات اللازمة لإجلاء الطلاب وصرف مستحقاتهم المالية لتساعدهم في مثل هذا الظرف الصعب، بحسب تعبيره.
وأضاف المصدر أن الحكومة "تتواصل مع الخارجية الصينية وطاقم السفارة اليمنية في الصين لإجلاء الطلاب إلى مدينة بكين كمرحلة أولى أو أي مدينة أخرى آمنة"، لافتاً إلى أن الإجراءات تتم بإشراف مباشر من رئيس الوزراء معين عبد الملك.
وكان طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الصين قد ناشدوا الحكومة اليمنية وسفارة بلادهم في بكين مساعدتهم وإجلاءهم من مدينة ووهان مركز تفشي وباء كورونا. وفي السياق، قال الطالب في جامعة دي جي الصينية فهد الطويلي، إن 170 طالبا يمنيا يدرسون في الجامعة التي تقع في مدينة ووهان مركز تفشي وباء كورونا، يعيشون حالة من الهلع والخوف من جراء انتشار الفيروس، مشيراً إلى أنهم غير قادرين على الخروج من السكن الجامعي خوفا من انتقال عدوى المرض.

(العربي - وكالات)

التعليقات