كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن حاخاماً يهودياً التقى بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في الرياض الأسبوع الماضي. 
وبحسب الصحيفة استضاف الملك سلمان، الحاخام المقيم في القدس المحتلة ديفيد روزن، في قصره الملكي في العاصمة السعودية مع وفد الحوار بين الأديان.
وروزن هو عضو في اللَجنة الحاخامية الرئيسية في "إسرائيل"، وأمضى ثلاثة أيام في الرياض لحضور اجتماع في مركز الملك عبد الله الدولي تحت عنوان: الحوار بين الأديان والثقافات. 
وقال روزن للصحيفة إن "هذا الأسبوع كان رائعاً، كانت التجربة حقاً مميزة، لم يكن اللقاء مع الملك فقط، الشيء الأكثر إثارة هو مقابلة الشباب وإحساسهم بالتحول الذي تمر به بلادهم".
وتابع روزن، الذي عمل أيضاً كحاخام محلي في جنوب أفريقيا وحاخام رئيسي لإيرلندا، أن لديه انطباعاً بأنه "يجب أن يتم إحراز تقدم ملموس في عملية السلام بين "إسرائيل" والفلسطينيين من أجل جعل العلاقات السعودية الإسرائيلية أكثر رسمية".
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قام وفد كبير من مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الكبرى بزيارة السعودية، فيما يعتقد أنها أول رحلة لمجموعة أميركية يهودية إلى المملكة منذ أوائل التسعينيات.
وذكر رئيس المؤتمر أن الزيارة "المثمرة للغاية" كانت "خطوة كبيرة إلى الأمام" من حيث العلاقات بين "إسرائيل" والرياض، على حد وصفه.

(العربي - وكالات)

التعليقات