كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، عن تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد المصابين إلى 2179، منها 1730 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية،  وبعضها تحت العناية المركزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، في مؤتمر صحافي، إنه تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 29 وفاة، في حين بلغ إجمالي عدد المتعافين 420.
وقررت وزارة الداخلية السعودية، السبت، فرض حظر تجول شامل على 7 أحياء في محافظة جدة "في ضوء التوصيات الصحية لتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا".
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن القرار يشمل تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية، تشمل "منع الدخول إليها أو الخروج منها، ومنع التجول فيها على مدار 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت، وحتى إشعار آخر".
كما تشمل "السماح لسكان تلك الأحياء بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية، مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق منطقة العزل، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً"، على أن "تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية".
وكانت السعودية قد منعت في وقت سابق الدخول والخروج من العاصمة الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومحافظات بينها جدة والدمام والقطيف، وعزلت 5 أحياء في مكة المكرمة، وهي حي المسفلة، وحي الحجون، وحي المصافي، وأجياد والمصافي، وحي حوش بكر.

(العربي - وكالات)

التعليقات