عززت الأرجنتين مسيرتها الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة، اليوم الجمعة، بعد فوزها السهل 3-1 في كراكاس على فنزويلا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وفازت فنزويلا على الأرجنتين مرة واحدة في آخر 14 مواجهة بينهما بتصفيات كأس العالم، وتبددت آمالها في تكرار ذلك مرة أخرى اليوم الجمعة، عندما طُرد لويس أدريان مارتينيز ببطاقة حمراء مباشرة، بسبب مخالفة عنيفة ضد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقب مرور نصف ساعة.
وبعد ذلك سيطر المنتخب الأرجنتيني تماما على المباراة، وسجل الهدف الأول قبل ثوان على نهاية الشوط الأول، عندما تلقى لاوتارو مارتينيز تمريرة جميلة من جيوفاني لوسيلسو، قبل أن يضع الكرة في شباك الحارس المتقدم لملاقاته.
وسجل إيفرسون سوتيلدو، هدف فنزويلا الوحيد من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وتحتل الأرجنتين المركز الثاني في التصفيات برصيد 15 نقطة، خلف البرازيل المتصدرة بـ21 نقطة، فيما تقبع فنزويلا في المركز العاشر الأخير بأربع نقاط.
وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة إلى نهائيات مونديال "قطر 2022"، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى.
وفنزويلا هي الدولة الوحيدة في قارة أمريكا الجنوبية التي لم يسبق لها التأهل لكأس العالم، وتبدو فرصها في بلوغ مونديال قطر ضعيفة.
البرازيل تهزم تشيلي بشق الأنفس
حقق المنتخب البرازيلي فوزا صعبا وثمينا على مضيفه تشيلي 1-0، في مباراة أقيمت فجر اليوم الجمعة، لحساب الجولة السابعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال "قطر 2022".
وكانت تشيلي ندا للبرازيل في معظم فترات المباراة المتوترة، لكن البديل إيفرتون ريبيرو، منح البرازيل فوزا بالكاد تستحقه 1-0، لتحافظ على علامة النجاح الكاملة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.
وفازت البرازيل بمبارياتها السبع في التصفيات حتى الآن، وتبتعد بست نقاط عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني.
في المقابل، تراجعت تشيلي إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيدها عند سبع نقاط.
السويد تهزم إسبانيا
ألحق منتخب السويد هزيمة مفاجئة بضيفه الإسباني (2-1) في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
فاجأ الإسباني كارلوس سولر باراغان أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية.
ولكن السويد ردت الصاع صاعين وسريعا بإحراز هدفين عبر كل من اللاعبين ألكسندر إيساك وفيكتور كلايسون في الدقيقتين (6 و57) على الترتيب.
وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن إسبانيا تلقت أول هزيمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم منذ مارس 1993، عندما خسرت أمام الدنمارك بهدف من دون رد.
وحققت إسبانيا سلسلة من 66 مباراة في التصفيات من دون تلقي أي خسارة، إذ فازت في 52 مواجهة مقابل 14 تعادلا.
وانفرد المنتخب السويدي بعد هذا الفوز بصدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط حصدها من ثلاث مباريات، وابتعد بفارق نقطتين عن وصيفه الإسباني الذي لعب أربع مباريات.

التعليقات