افق محافظ عدن أحمد حامد لملس على مقترح قدمه مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة تضمن إيقاف الدراسة في مدارس المدينة لمدة أسبوعين، إثر ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع تصاعد انقطاعات التيار الكهربائي.

وقال مصدر محلي إن وقف العملية التعليمية والذي أقره المحافظ سيتم في مدارس التعليم الأساسي والثانوي في عدن لمدة 15 يومًا بدءًا من اليوم الخميس.

وجاءت موافقة المحافظ على الاقتراح والذي من المقرر أن ينفذ ابتداء من الأحد نظراً لصدور القرار بعد بداية الدوام الدراسي اليوم الخميس، عقب تزايد الضغوط من قبل أولياء الأمور والدعوات الشعبية لوقف الدراسة بشكل مؤقت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتردي خدمة التيار الكهربائي.

وتضمن مقترح مكتب التربية والتعليم الإشارة إلى نقص المعلمين والكتب المدرسية، إلى جانب تفشي فيروس كورونا وغياب الإجراءات الاحترازية لمواجهته.

ومطلع هذا الأسبوع وقعت حالات إغماء لطالبات في إحدى مدارس التعليم الثانوي بمديرية الشيخ عثمان جراء ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي طيلة فترات الدوام الدراسي، فيما أكدت مصادر متطابقة حدوث حالات إغماء مُماثلة في مدارس أخرى بمدينتي كريتر ودار سعد.

التعليقات