قال شهود عيان إن قوات من إدارة أمن محافظة لحج أطلقت النار في الهواء، اليوم الخميس، لتفريق محتجين تجمهروا للمطالبة بتحسين الخدمات وللتنديد بارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة الواقعة إلى الشمال من العاصمة المؤقتة للبلاد.

شهود العيان قالوا إن العشرات من ابناء مدينة الحوطة تجمعوا في قلب المديرية وأضرموا النار في الإطارات ووضعوا احجار في وسط الطريق الرئيسي احتجاجا على تردي خدمة التيار الكهربائي مع بلوغ ساعات انقطاع الكهرباء في المديرية ومدن أخرى بالمحافظة إلى أكثر من 9 ساعات متتالية.

وأضاف الشهود ان المحتجين هتفوا ضد ما قالوا إنه فشل الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الانتقالي الجنوبي التي تتنازع قواته السيطرة على أجزاء من المحافظة مع قوات موالية للمحافظ، في تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في مديريات المحافظة.

وشارك في الاحتجاجات العشرات من الشباب وانضم لهم لاحقا العشرات من كبار السن والنساء وهتف المحتجين مجددا ضد فساد المؤسسة العامة للكهرباء في المدينة.

إلا أن قوات من إدارة أمن لحج قدمت إلى موقع الاحتجاجات وأطلقت النار في الهواء لتفريق المحتجين ولإعادة فتح الطريق الذي أغلقه المواطنين اثناء الاحتجاجات، ويقول شهود العيان ان المحتجين غادروا المكان عقب إطلاق النار من قبل الجنود.

التعليقات