أكد الحكم الدولي في لعبة التنس زهير موشجي، على أن مشاركته وزميله ردفان عارف، كحكام خطوط في «بطولة كأس ديفيز الدولية» للتنس المجموعة الرابعة، التي اختتمت الأحد في العاصمة العمانية مسقط، كانت مهمة لهما في بداية مشاورهما في التحكيم الدولي.
ولفت موشجي في تصريح لـ«العربي» إلى أن هناك العديد من الايجابيات التي اكتسبها هو وزميله ردفان عارف، مؤكداً أن ذلك شأنه أن يفتح لهما باب المشاركة في التحكيم الدولي في المناسبات القادمة.

وأوضح موشجي أن مشاركته وزميله تمت بناءً على دعوة وجّهت لهما من «الاتحاد العماني للتنس»، معبراً عن شكره وزميله لـ«الاتحاد العماني»، وخاصة مديره التنفيذي سلمان البلوشي على إتاحته الفرصة لهما للمشاركة في البطولة الدولية، واستضافته لهما، وتذليل كافة الصعاب، التي واجهتهما خلال فترة تواجدهما في سلطنة عمان، كما قدم الشكر أيضاً إلى وزير الشباب والرياضة اليمني، نايف البكري، على دعم مشاركتهما في البطولة.

الجدير ذكره أن «بطولة كأس ديفيز» هي أكبر مسابقات لعبة التنس على مستوى المنتخبات العالمية، ويشرف على إدارة تلك المسابقة «بالاتحاد الدولي للتنس»، وتقام بنظام خروج المغلوب بين المنتخبات المتنافسة، حيث تصنف المنتخبات فيها إلى مستويات. وقد كانت انطلاقتها في العام 1900 بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وفي العام 2005 بلغ عدد المنتخبات المشاركة في المسابقة 134 منتخباً. وتتصدر الولايات المتحدة المرتبة الأولى بعدد مرات الفوز بالبطولة بحصيلة 32 فوزاً بالمركز الأول.
(العربي)
التعليقات