وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة اللاعبون صالح العمودي، وعلي السومحي، وعبدالله بالعبيد، لخوض فترة اختبار في معسكر المنتخب اليمني، الذي يستعد لمواجهة النيبال في الجولة الأخيرة، من التصفيات الآسيوية المؤهلة لـ«بطولة كأس آسيا» 2019، المزمع إقامتها في دولة الإمارات.
وسينخرط اللاعبون الثلاثة، الذين قدموا من المملكة العربية السعودية، حيث ينشطون هناك مع عدد من فرق الحارات، في تدريبات المنتخب، المقامة في الملعب الرديف لنادي «السد»، للوقوف على مستوياتهم من قبل الجهاز الفني للمنتخب، الذي يقوده الإثيوبي أبراهام مبراتو، ومعرفة ما إذا كانت إمكانياتهم تؤهلهم لارتداء قميص المنتخب اليمني، وتمثيله في قادم المنافسات الدولية.
وأوضح النائب الأول لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، حسن باشنفر، أن «استدعاء اللاعبين الثلاثة يأتي ضمن خطة الاتحاد لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين اليمنيين المغتربين للالتحاق بصفوف المنتخبات الوطنية»، مشيراً إلى أن اللاعبين، الذين سيلتحقون بالمنتخب يعتبرون من أبرز الأسماء، التي تمارس اللعبة في المملكة العربية السعودية، وقد رُشحت للاتحاد من قبل مدربين وفنيين.
وأكّد على أن الفرصة ستتاح أمام كل من يرى الجهاز الفني أنه جدير بتمثيل المنتخب من اللاعبين المتواجدين سواء داخل اليمن أو من المغتربين في الخارج.
(العربي)
التعليقات